أدوات الوصول

Skip to main content

سياسات المستخدم

حسب نوع المورد

حسب نوع المستند

تستخدم أجهزة الكمبيوتر وملحقاتها (طابعات، ماسحات ضوئية، أجهزة كمبيوتر محمولة، الخ) في أداء العمل يومياً بطريقة معقولة ومتناسبة مع أهداف واستراتيجيات (جهة العمل)، ولتقديم أفضل مستوى للخدمة مع أعلى درجات الحماية والخصوصية للمستخدمين، وضعت “سياسة محطات العمل” لضمان استخدام مهني لمحطات العمل.
11 مايو 2024

يعتبر الإنترنت أحد أكثر مصادر المعلومات استخدامًا، فهو يوفر موارد متعددة من البيانات والأفكار والأبحاث والأخبار، ويسهّل على المستخدمين الحصول على المعلومات والبيانات لتشجيعهم على إجراء الأبحاث وتبادل المنافع. الوصول إلى الإنترنت من قبل الموظفين بشكل يتعارض مع احتياجات العمل قد يؤدي إلى إساءة استخدام الموارد، وهذا قد يعرض (جهة العمل) لمخاطر يجب معالجتها لحماية أصول المعلومات الخاصة بـ(جهة العمل). بالإضافة إلى ذلك قد تواجه (جهة العمل) خطر تشويه السمعة أو التعرض لمشاكل قانونية من خلال أنواع أخرى من سوء الاستخدام. يساعد اتباع سياسة استخدام الإنترنت في حماية كلاً من الموظف والمؤسسة من تبعات سوء استخدام الإنترنت.
11 مايو 2024

يعتبر البريد الإلكتروني أداة اتصال أساسية في معظم مجالات الأعمال لسرعته وفعاليته العالية، ولأنه أصبح وسيلة معتمدة وتعبر عن الجهة المرسلة، أصبح من الضروري وضع سياسة استخدامه تفادياً للمشاكل التي قد تحدث بسبب سوء الاستخدام.
11 مايو 2024

تعتبر كلمة السر أو المرور عنصراً مهماً في مجال أمن المعلومات. فهي تستخدم كإثبات للهوية للموافقة على الوصول وذلك لحماية المستخدمين وحفظ خصوصيتهم، ولحماية البيانات والأنظمة والشبكات. على سبيل المثال يتم استخدامها لمصادقة مستخدمي أنظمة التشغيل والتطبيقات مثل البريد الإلكتروني والوصول عن بعد، كما تستخدم أيضًا لحماية الملفات والمعلومات المخزنة الأخرى. وفي ظل هذه الحاجة إلى كلمات المرور لأمور ذات أهمية عالية اقتضى ذلك تركيب كلمات سر قوية ذات تشفير عالي، بحيث لا يمكن لأحد توقعها أو استنتاجها.
11 مايو 2024