أدوات الوصول

Skip to main content

حماية المستهلك

العدد 5
تُعرف حماية المستهلك بأنها مجموعة من القوانين والأنظمة والممارسات التي تهدف إلى ضمان حقوق المستهلكين في الحصول على سلع وخدمات آمنة وعالية الجودة وبأسعار عادلة. وتُعدّ حماية المستهلك ضرورية لضمان سلامتهم وحمايتهم من الغش والخداع، وتعزيز المنافسة العادلة في السوق. وتقع مسؤولية حماية المستهلك على عاتق الحكومات والجمعيات الأهلية ووسائل الإعلام، بينما يمكن للمستهلكين حماية أنفسهم من خلال قراءة الملصقات بدقة، والحصول على ضمان للسلع والخدمات، وتقديم شكاوى في حال تعرضهم للغش أو الخداع.
العنوانالحالةالرقمالتصنيفالقطاعالمصدرالتاريخ
الحالة:
الرقم: 2
التصنيف:
القطاع:
التاريخ: 16 فبراير 2023
الحالة:
الرقم: 1
التصنيف:
القطاع:
التاريخ: 21 أغسطس 2022
الحالة: ,
الرقم: 28
التصنيف:
القطاع:
التاريخ: 26 أبريل 1976
الحالة: ,
الرقم: 12
التصنيف:
القطاع:
المصدر:
التاريخ: 31 مايو 1961
العنوان: استدراك
الحالة:
الرقم:
التصنيف:
القطاع:
التاريخ: 24 مايو 1961